من خمسة إلى عشرة

تحدّي النّوارس

من خمسة إلى عشرة

سلام على النوارس المنشئين (هكذا) وسلام على قراء مدونة ورشة الهكواتي ومتابعي أخبارها.

هذه تدوينة قصيرة أردتها إعلاما سريعا وشكرا جزيلا للمشاركين في رفع التحدّي على احترامهم الآجال المضبوطة لإنجاز أعمالهم.

أولا : شكرا فقد وصلت كل الملخصات الأولية لرواياتكم في مواعيدها، إلا ما كان متفقا على انتظاره لأسباب بديهية أو ما لم يكن مبرمجا.

ثانيا :  تضاعف عدد المشاركين في رفع التحدّي لتكون لنا عشر روايات بدل الخمس. لم نحترم تعهدنا الأول بغلق الباب في التّوّ عند انطلاق أشغالنا، ولا قرارنا بإيقاف المشاركات عند سبع، كما أعلنّا عند فتح الباب للاستثناء منذ بضع أيّام.

التبرير ؟ بعضنا لم نكن نعلم برغبته في المشاركة وقد كان حاضرا يوم 8 فيفري وما كان لنا أن نغمطه حقه لمجرد اضطراره لمبارحتنا قبل نهاية اللقاء. وبعضنا الآخر كان يريد مجرد حضور في الورشة على الهامش واتفق الجميع على قبوله على هذا الأساس، فإذا هو يتشجع ويعلن رفع التحدّي مع الجميع. فهل نرفض ثمرة ما زرعته المجموعة من حماس في الجميع ؟ أمّا الاستثناء العاشر فهو مفاجأة هذه السنة وكل المشاركين أجمعوا على احتضانه وإعطائه فرصته.

أكتفي بهذا إعلاما. فلا مجال الآن للخوض في التفاصيل. ولكنّني أنشر هذا التوضيح لأعلن، نهائيا ودون أي إمكانية للتّراجع، عن غلق قائمة المشاركين في رفع التّحدّي.
بقي التأكيد على أنّ مقاييس الحكم على نجاح مسعانا من عدمه لم تتغيّر. فلتكن المنافسة وليكن العمل ودمتم، صديقاتي وأصدقائي، متضامنين متحابين متآزرين على الإنشاء. 


ولتحلق النوارس موفقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

القصة والتراث

تكريم الهكواتي

أنا أيضا ... حوماني